معرفة مصدر الصورة الأصلي بدقة كبيرة بسهولة


طريقة معرفة مصدر اي صورة عن طريق موقع جوجل 


 معرفة مصدر الصورة الأصلي بدقة كبيرة بسهولة 

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تبحث عن أصل الصورة في الحقيقة، منها أن الشبكات الإجتماعية تعج بالصور الغير الحقيقية والملفقة لأحداث وأماكن قد لا تكون صحيحة، فقد رأينا في الكثير من القضايا السياسية و الإجتماعية انتشار صور لأحداث ملفقة واستخدام صور ضحايا الحرب على غزة ونسبها إلى أنها مجازر تحدث في بلد آخر.
ذلك كان فقط سبب واحد، أما السبب الثاني فإن تقنية معرفة مصدر الصور يمكنك أيضا من التعرف على الأشخاص الموجودين فيها، فقد تجد صورة شخصية معروفة وتريد معرفة ذلك الشخص ومن خلال البحث عن مصدر الصورة يمكنك أن تجد اسم الشخص والمناسبة التي التقط فيها الصورة.
أيضا فإن مواقع التواصل الإجتماعي تعج بالحسابات ذات الصور المسروقة من حسابات انستقرام وفيس بوك أخرى، وبالتالي يمكنك ايجاد حقيقة الصور التي تنشرها بعض الحسابات المشبوهة التي تدعي أنها حسابات رسمية لأشخاص محددين.
اضافة لما تم ذكرها فقد تجد صورة بجودة سيئة أو تم التعديل عليها وتريد الأصلية، وبالتالي من خلال التقنية التي سنتعلمها في هذا المقال سيكون الأمر سهلا عليك.
معرفة مصدر الصورة

هذه هي أفضل أداة استخدامها وهي البحث عن الصور باستخدام الصورة، هذا يجعلني أعرف حجم انتشارها وما هي المواضيع التي استخدمت فيها وكل هذا مجانا من شركة جوجل.في البداية عليك الولوج إلى جوجل الصور ومن صندوق البحث سيظهر لك أيقونة الصور التي تعني Search by image ويمكنك أن تضع رابط الصورة التي وجدتها على فيس بوك أو شبكة اجتماعية أو موقع ويب أو تقوم بتنزيلها على حاسوبك أو هاتفك الذكي واضغط على رفع الصور وهي التي تحددها ليقوم محرك البحث برفعها ومن ثم البحث عن صور مماثلة لها.




أحدث أقدم